تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

الافتتاحية

said mouline

هذا الموقع ، أداة تخدم المواطنين المهتمين ولكن أيضا المهنيين ، هو أيضا مصدر للمساهمة في تعزيز الطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة في بلدنا.

إن الاستراتيجية الوطنية التي حددتها رسالة رويال خلال حملة Assises de l'énergie في مارس 2009 تعطي الأولوية للطاقات المتجددة وكفاءة الطاقة. المستورد لأكثر من 95٪ من احتياجاته من الطاقة ، مع زيادة استهلاك الطاقة باستمرار بنسبة 5٪ وفاتورة الطاقة المتزايدة بشكل متزايد ، فإن بلدنا يخضع أيضًا لضغوط على صندوق التعويضات. في السياق الدولي الحالي ، يعتبر قطاع الطاقة المتجددة وفعالية الطاقة من بين القطاعات الوحيدة التي تحل مشكلة الطاقة لدينا ، في حين أنها مصدر مهم للفرص التجارية وخلق فرص العمل في الأسواق الجديدة ، وللتنمية المستدامة في بلدنا.

اليوم ، تهدف الإستراتيجية الوطنية للطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة إلى وضع برامج كفاءة الطاقة ، وإنشاء مجمعات شمسية وريحية تصل إلى 42٪ من إجمالي توليد الكهرباء. بحلول عام 2020. وسيتم تحقيق هذه الأهداف على وجه الخصوص مع إطلاق برامج الشفرات الشمسية وطاقة الرياح 2000 ميجاوات و 2000 ميغاواط في المبنى والمستشفيات والإدارات والمباني العامة وفي البيئات الصناعية. ويهدف البرنامج في الواقع إلى زيادة تدابير كفاءة الطاقة من خلال سلسلة من التدابير التنظيمية والحوافز المالية ومراجعة حسابات الطاقة ووضع معايير لأداء الطاقة ، مع اتخاذ تدابير لزيادة الوعي. وتعزيز الجودة وبناء القدرات على المستوى الوطني.

نأمل أن يوفر لك هذا الموقع من التفسيرات والمعلومات حول قطاع الطاقات المتجددة وكفاءة الطاقة ولكن أيضًا الخدمات التي تقدم AMEE المعلومات التي تبحث عنها. لا تتردد في جعله معروفًا من حولك. أخيراً ، نود أن نشكر جميع المنظمات التي تثق بنا وتدعمنا لإعطاء المزيد من الوضوح لهذا القطاع المكرس للقيام بدور حاسم في بلدنا.

سعيد مولين ، الرئيس التنفيذي